تقانات التشفير
الثلاثاء, 15 مايو 2018 12:05

 

تقانات التشفير في ندوة اقامها رياضيات علوم بغداد

اقامت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة بغداد الندوة العلمية بعنوان "تقنيات التشفير وفك التشفير الرياضي في علوم البيانات" وذلك للتعريف بأنواع التشفير وبعض خوارزمياته ونقاط القوة والضعف فيها.

وتهدف الندوة الوقوف على أنظمة تشفير المنحنيات الإهليجية والخوارزميات المستخدمة في تشفير وفك الشفرة في هذه الانظمة وامن المعلومات الذي يعمل على توفير الحماية هذه المعلومات من المخاطر التي تهددها او الحاجز الذي يمنع الاعتداء عليها عن طريق توفير الادوات والوسائل اللازمة لحمايتها ولاسيما بعد الانتشار الواسع .

وتضمنت الندوة استعراض علمي ونضري لمفاهيم الوسائط وتطبيقاتها في تحليل التشفير، حيث تعتمد طرق الحفاظ على المعلومات بواسطة النظريات الرياضية المستخدمة في فك التشفير وفوائد استخدامها .

وتناولت محاضرات الندوة  التشفير الذي عدته علما يستخدم في الرياضيات للتشفير وفك تشفير البيانا، ويمكن من تخزين المعلومات الحساسة أو نقلها عبر الشبكات غير الآمنة- مثل الإنترنت، مبينة انه لا يمكن قراءتها من قبل اي شخص ما عدا الشخص المرسل لـه، إذ ان التشفير هو العلم المستخدم لحفظ أمن وسرية المعلومات، وتحليل التشفير (Cryptoanalysis),t;I  فضلا عن كسر وخرق الاتصالات الآمنة.

bwd  Set 1/4  fwd

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box