تدقيق ملفات التصنيف الوطني
الأحد, 05 أغسطس 2018 08:13

علوم بغداد تستقبل اللجنة الوزارية لتدقيق ملفات التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية

استقبلت عمادة كلية العلوم في جامعة بغداد اللجنة الوزارية  للتصنيف الوطني للجامعات العراقية وذلك لتدقيق ملفات اقسام الكلية الخاصة بملف تقييم الاداء.

وقام باستقبالهم عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح ومعاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية ورؤساء الاقسام في الكلية ومديرة شعبة الضمان والجودة لتدقيق ملفات الاقسام واحتساب الدرجات الخاصة بكل قسم.

وتضمن الاجتماع عرض محاور استمارة التقييم لكل قسم من اقسام الكلية  بالتفصيل وتدقيقها من قبل اللجنة الوزارية  حسب تعليمات رئاسة جامعة بغداد ، وطريقة احتساب الدرجات في الاستمارة ، ومناقشة جميع الفقرات في الاستمارة  التي يتم من خلالها رفع درجات الاقسام ورفع تقيميهم وقامت اللجنة الوزارية بتدقيق تلك الملفات التابعة لكل اقسام الكلية وتقييمها وتوثيقها واحتساب الدرجات وتقييم الاقسام.

يذكر ان قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وشعبها الموجودة في تشكيلات الجامعة كافة، تعمل سنويا على متابعة استكمال الملفات التقويمية للقيادات العليا والتدريسيين الباحثين والتدريسيين الاداريين والمنتسبين الاداريين والحرفيين في تشكيلات الجامعة كافة، وإعداد دراسات تحليلية لرفع من ألاداء والمساهمة في إعداد التقارير الدورية عن نشاط الشعب والوحدات وتقديمها إلى رئاسة قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي، فضلا عن تجميع نتائج الدراسات التحليلية عن تقييم الاداء وبيان ايجابياتها وسلبياتها وتقديم المقترحات اللازمة لتطويره وتحسينه.

 فيما تتلخص رسالة القسم ورؤيته الى بناء نواة خبرة لنشر مفاھيم الجودة وانظمتها وتطبيقها في التعليم العالي والقطاعات الاخرى على المستوى المحلي، وغرس هذه المفاھيم في الجامعة وتشكيلاتھا، وجعل مبادئها الشاملة فلسفة اعمالھا وعملياتھا والاداء المتميز ھدفھا، والمساھمة في بناء المجتمع عن طريق تقديم منتوجات تعليمية متفوقة في ابعادھا.

 

bwd  Set 1/3  fwd

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box