الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

كلمة السيد العميد
            

البحث في الموقع

السادة منتسبي كلية العلوم الافاضل....

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. تعتبر كلية العلوم إحدى الكليات الرائدة في جامعة بغداد اذ تضم الكلية (9) اقسام علمية  (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علوم الارض، علوم الحياة، علوم الحاسوب، الفلك والفضاء، التقنيات الاحيائية، التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية) ووحدتين (وحدة الاستشعار، وحدة الابحاث البايلوجية). تسعى الكلية منذو تاسيسها لمواكبة التطور العلمي في برامجها الدراسية سواء على مستوي مرحلة البكالوريوس أو على مستوي مرحلة الدراسات العليا (دبلوم عالي، ماجستير، دكتوراه) وذلك لأستمرار تفوقها ورفع مكانتها التنافسية كمنارة بحثية متميزة وتكوين شخصية متميزة للخريجين مما يساعدهم علي التفوق والمنافسة في سوق العمل من خلال الأهداف التي وضعتها الكلية والتي تمثلت في استمرارية تطبيق برامج تطويرية لرفع مستوى أداء منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس، الإداريين، الفنيين والطلاب بما يتوافق ويتواءم مع: 

1- تحقيق متطلبات المعايير الأكاديمية وفق متطلبات جهات الاعتماد المحلية والدولية.

2- تحقيق نظام ضمان الجودة.

3- توفير برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين من خلال اقامة المؤتمرات العلمية والندوات التخصصية والدورات التدريبية المستمرة.

4-  استخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية

5-  تحقيق وتوفير البيئة المناسبة للطالب.

6-  الاهتمام بنوعية المخرجات لتوافق حاجة سوق العمل كما تسعى الكلية جاهدة إلى تفعيل وتطوير مشاريع البحث العلمي في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية المميزة في الكلية وفق استراتيجيات وتقنيات البحث العلمي المعلن عنه والمشاركة في مجالات التعاون الدولي بما يحقق رسالة وأهداف الجامعة

إن من دواعي فخري وإعتزازي ان أكون علي رأس هذا الصرح التعليمي الهام (كلية العلوم – جامعة بغداد) والذي نراه ينهض عاما بعد عام بجهود النخبة المتميزة من أعضاء هيئته التدريسية في تخصصات العلوم المختلفة الذين يتميزون بالكفاءة والخبرة أقليميا وعالميا . لقد سعت الكلية ومنذ اللحظات الأولي لنشأتها لتخريج متخصصين علي مستوي عال من الكفاءة قادرين علي المنافسة محليا وعالميا من أجل دفع مسيرة التنمية والتقدم وحمل راية البحث العلمي ليس علي مستوي جامعة بغداد فقط ولكن علي المستوي الدولي والعالمي . وفي الختام اسأل الله العلي القدير أن يوفق جميع العاملين على خدمة هذا الصرح العلمي الشامخ وهذا الوطن الغالي متمنياً التوفيق والسداد والنجاح لجميع طلابنا وطالباتنا بـكلية العلوم ومن الله التوفيق والسداد.

أ.د. رائــــــد كامـــل ناجــــــــــي

عميــــــــد كليــــــــة العـــــــــلوم


السيرة الذاتية للسيد عميد كلية العلوم