الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

إتصل بنا

En

سياسة القبول
            

البحث في الموقع

إن كلية العلوم خاضعة لخطة القبول المركزي حيث تصدر قوائم من الوزارة، و بعد ذلك يتم توزيع الطلبه على الاقسام التسعة في الكلية حسب المعدل و رغبه الطالب في القسم، و تبدأ من قسم الحاسبات ثم قسم علوم الحياة و التقنيات الاحيائية و بعد ذلك قسم الكيمياء و الفيزياء و الفلك و علم الأرض والتحسس النائي. أما بالنسبه لقسم الرياضيات فان القبول فيه يكون مركزي عن طريق الوزارة. اما بالنسبه لاعداد الطلبه فتوجد خطة خاصة للقبول في كل قسم حسب الطاقة الاستيعابية لذلك القسم.

بعد ذلك يتم توزيع الطلبة على الاقسام عن طريق قوائم خاصة بذلك تعلن في وقتها، ثم تبدا فقرة الاعتراضات لفترة معينه بعدها ترسل القوائم للاقسام لغرض تسجيل مباشرة الطلاب. عند الانتهاء من هذه العمليات يتم البدء في استقبال قوائم إعادة الترشيح الخاصة بالطلبه الذين حصل خطأ في قبولهم في الوزارة و طلبات النقل من الأقسام الأعلى الى الأدنى وبعد ذلك ترسل قوائم ملحقة للاقسام لغرض اضافة الاسماء الجديدة. 

 أما بخصوص التحويل من كلية الى كلية أدنى فيتم تزويد الطلبه بمعاملات عدم الممانعة لغرض التحويل بعد ان يتم تسجيل الطلبه في الاقسام و ترسل قوائم باسماء الطلبه الذين انتهت علاقتهم بالكلية الى الاقسام.

 أما بالنسبه للطلبه الذين ظهرت اسماؤهم و لم يراجعوا التسجيل فترسل اسماؤهم في قوائم الى الجامعة لغرض إجراء اللازم.

هنا رابط  دليل اجراءات شؤون الطلبة والضوابط القبول وشروطه للعام 2018-2019 ( PDF  )