Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

شؤون الطلبة

إدارة الموقع

إتصل بنا

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
اخبار قسم الرياضيات
        

البحث في الموقع

كلية العلوم تقيم حلقة نقاشية حول الدور الاكاديمي في بناء المؤسسات العراقية

اقام قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة بغداد بالتعاون مع السلطة التشريعية في العراق، الحلقة النقاشية الموسومة "التخطيط الاستراتيجي والدور الاكاديمي لبناء مؤسسات العراق ...الافاق والتحديات" وذلك بحضور رسمي واكاديمي كبير.

وتهدف الحلقة النقاشية التي قدمها كل من عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور (رائد كامل ناجي) بمحاضرته الموسومة "التخطيط المسبق الرصين طريق للابداع" والدكتورة (لقاء زكي حمادي) بمحاضرتها الموسومة (البديهيات الرياضية وأسس الرياضيات لغة تحاور التخطيط) وعضو مجلس النواب العراقي النائب المهندس (صادق حميد السليط) بمحاضرته الموسومة "معوقات التخصيص لموازنة عام 2019 وسلبياتها" الوقوف على دور المؤسسات التعليمية في التخطيط الاستراتيجي الاكاديمي لبناء المؤسسات العراقية، انطلاقا من دخول جامعة بغداد تصنيف التايمز البريطاني ضمن افضل الجامعات العالمية وما يمكن ان تقدمه خدمة للمجتمع ومن بينها مؤسسات الدولة.

وتضمنت الحلقة النقاشية التي حضرها معاونو العميد للشؤون العلمية والادارية ووزعت فيها الدروع على عدد من تدريسيي قسم الرياضيات الحاصلين على لقب الاستاذية، الوقوف على اهمية تفعيل دور الأكاديميين والمؤسسات الأكاديمية في بناء المؤسسات العراقية مع صانعي القرار عن طريق رؤى واسعة تعمل على إيجاد حلول واقعية لأهم تحدياتها معوقاتها التي تعتري عملها وتطويرها، فضلا عن العمل بشكل جماعي من أجل المساهمة الفعالة التي من شأنها أن تُعزّز ثقة صانع القرار بهذه المؤسسات وضرورة الأخذ بمخرجاتها التي ستشكل جسراً بين صناع القرار والمؤسسات الأكاديمية.